ارتفاع عدد الصحفيين الشهداء في غزّة إلى 172

 

ارتفع عدد الصحفيين الشهداء في قطاع غزة، جراء تواصل مجازر الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ327 على التوالي، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عقب استشهاد صحفي بغارة إسرائيلية وسط القطاع.
وذكر المكتب، في بيان صحفي، أن عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء حرب الإبادة على غزة، ارتفع إلى 172 صحفيا وصحفية، بعد استشهاد الصحفي محمد عبد الفتاح عبد ربه، والذي يعمل مع شركة المنارة للإعلام.
وأدان البيان “بأشد العبارات استهداف الاحتلال الإسرائيلي الصحفيين الفلسطينيين”، وحمّله “كامل المسؤولية عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء”.
وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم بردع الاحتلال، وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة، والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة القتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.
وفي سياق متصل، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع، إلى 40 ألفا و534 شهيدا و93 ألفا و778 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم الـ327 من الحرب، عبر منصة تليغرام: “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40534 شهيدا و93778 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي“.
وأشارت إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 58 شهيدا و131 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية“.
ولفت التقرير إلى أنه “ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم“.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.