صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40 ألفا و939

 

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى “40 ألفا و939 شهيدا، و94 ألفا و616 جريحا”.
وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم الـ337 من الحرب، إنّ “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضدّ العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيدا و162 مصابا، خلال الـ48 ساعة الماضية”، وفق ما نقلته عنها وكالة الأناضول التركية.
وأوضحت أنّ “عددا من الضحايا ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.
واستشهد 11 فلسطينيا، على الأقل، وأصيب عشرات آخرون، فجر اليوم السبت، جراء غارات إسرائيلية جوية ومدفعية استهدفت منازل ونسفت أحياء كاملة في العديد من المناطق بقطاع غزة، من بينها مدرسة تأوي نازحين.
كما سقط عدد من الشهداء والجرحى في غارات استهدفت إحدى الشقق السكنية بمخيّم البريج وسط قطاع غزة.
وفي منطقة النصر غربي مدينة غزة، استشهد فلسطينيين، بينهم أطفال، إثر قصف استهدف منزلا في المنطقة.
وفي الجنوب، استشهد 5 على الأقل وأصيب 10 آخرين، بينهم أطفال ونساء، في قصف على شقة وسط مدينة خان يونس. وقد تمّ نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى ناصر بالمدينة.
وفي الشمال، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب 15 آخربن في قصف على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة.
وبدعم أمريكي تشنّ إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023، حربا مدمّرة على غزة خلّفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.
وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.