الموافقة على إعادة تهيئة ملعب الطيب المهيري ومشروع توسعته


أعلنت وزارة الشباب والرياضة موافقة وزارة المالية على على تمويل مشروع إعادة تهيئة ملعب الطيب المهيري بصفاقس باعتمادات  تقدر بـ1.9 مليون دينار.
وتتمثل إعادة التهيئة في تركيز الكراسي وتقوية الإنارة وفق معايير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ومن المنتظر تحويل المشروع إلى المجلس الجهوي بصفاقس على أن يتم تكوين لجنة مشتركة للمتابعة ومرافقة البلدية في إنجاز بقية الأشغال في أقرب الآجال.
كما وافق وزير الرياضة على إحالة الاختبار الفني لمشروع توسعة ملعب الطيب المهيري على أنظار بلدية صفاقس، التي ستتولى بدورها، عرضه على الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي للإطلاع عليه.
وأفضت النتائج الأولية لمشروع التوسعة إلى السماح بتوسعة الملعب، في انتظار إعداد البرنامج الوظيفي ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع لتحديد مساحة التوسعة وطاقة الاستيعاب النهائية للملعب بالاتفاق بين كل الأطراف المعنية، وفق بلاغ وزارة الرياضة.
 أما بخصوص مشروع المدينة الرياضية بصفاقس، شدد كمال دقيش على مواصلة الجهود للانطلاق الفعلي في إنجاز هذا المشروع الحلم للمدينة، على أن تتم حوكمة المشروع بالإنطلاق في مرحلة أولى في إنجاز الملعب مع الإبقاء على منطقة الحقونة كمكان مخصص لإنجاز المشروع، حيث تم استكمال إجراءات تخصيص الأرض المبرمجة للمشروع.   
ويستعد النادي الصفاقسي لخوض منافسات كأس الكاف وهو مطالب بأن يكون الملعب مناسبا لمعايير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
ويعتبر مشروعي توسعة الطيب المهيري والمدينة الرياضية حلما بالنسبة لأهالي صفاقس لاسيما الجمهور الرياضي.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.